“يوم بدون محفظة” ..مبادرة لتبسيط العلوم لتلاميذ وجدة (فيديو)

كتب في 11 ماي 2019 - 4:00 م
مشاركة

 

نظمت صباح اليوم السبت، مؤسسة دار العلوم بوجدة، بشراكة مع مؤسسة الإمام علي فعاليات النسخة الثانية من “يوم بدون محفظة” لفائدة التلاميذ، حيث استفادوا من عدد من الوراشات العلمية في مختلف الميادين.

 

 

وفي هذا الإطار، أكدت هجر راحل، العضوة بالمؤسسة، وطالبة في السنة الخامسة بكلية الطب، في تصريح لها لشمس بوست أن “هذه الورشات العلمية تم تقسيمها إلى ثلاث فئات متفرقة على المستويات التعليمية”.

 

وأضافت أن “المستوى الأول يضم ثلاث ورشات، والمستوى الثاني والثالث 10 ورشات، وبخصوص المستوى الرابع والخامس والسادس تم تخصيص لهم 15 ورشة أي ما مجموعه 28 ورشة تعليمية لفائدة التلاميذ، حيث يؤطرها 45 طالب وطالبة في مجموعة من التخصصات التعليمية، بالإضافة إلى أطر وأساتذة”.

 

 

واستطردت المتحدثة ذاتها، أن هذا النشاط العلمي التعلمي “يهدف إلى تبسيط العلوم وتقريبها للناشئة، الأمر الذي يدفعهم إلى طرح العديد من التساؤلات، ومعرفة كذلك المجالات التي يمكن اتباعها في مسارهم الدراسي عند كبرهم، داعية من هذا المنبر، أن تعم مثل هذه المبادرات العلمية في جميع المؤسسات التعليمية حتى يتسنى لكافة التلاميذ الإستفادة”.

 

بدوره عادل زروالي عامري، المدير الإقليمي لمديرية وجدة أنكاد، أكد أن هذه البادرة التعليمية تعكس مقتضيات إتفاقية الشراكة، التي تجمع بين مؤسسة العلوم النشيطة في مجال تنمية وتطوير العلوم لدى الناشئة، ومدرسة الإمام علي.

 

بالإضافة إلى أن هذه الأوراش وفق نفس المصدر “تهدف إلى تعزيز التعلُّمات لدى عموم التلاميذ، بشكل موازي بالإضافة إلى تنمية الحياة المدرسية داخل المؤسسة، في إنتظار أن تبرم إتفاقية شراكة إطار مع مؤسسة العلوم والمديرية الإقليمية لوجدة أنكاد”.

 

  

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *