في أول أيام رمضان..حادث مروع يودي بحياة سائق بيكوب برتقال بوجدة

كتب في 7 ماي 2019 - 1:40 م
مشاركة

 

أودى حادث إنقلاب عربة محملة بالبرتقال، صباح اليوم الثلاثاء فاتح رمضان، إلى وفاة سائقها على الطريق الرابطة بين بني أدرار ووجدة

 

ووفق مصدر مطلع، فإن صاحب البيكوب كان يسير في إتجاه مدينة وجدة لتسويق حمولته من البرتقال، قبل أن تنقلب العربة وتودي بحياته.

ولم يستبعد المصدر ذاته، أن يكون سبب الحادث هو السرعة والحالة الميكانيكية للعربة، غير أنه استدرك بالقول: الأبحاث التي تشرف عليها الجهات المختصة هي الكفيلة بتحديد الأسباب الحقيقية.

 

وعرفت مدينة وجدة، خلال الفترة الأخيرة العديد من حوادث السير بعضها كان مميتا، كما هو الشأن للحادث الذي راح ضحيته شاب في مقتبل العمر بطريق الحدود.

قتلى في أسبوع

ووفق المعطيات والأرقام الرسمية، لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 1955 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة، في 1440 حادثة سير داخل المناطق الحضرية في عموم المدن المغربية خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

 

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به وعدم التحكم.

 

بالإضافة أيضا إلى عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر والتجاوز المعيب.

المخالفات

ووفق المصدر ذاته، وعلاقة بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 36 ألف و13 مخالفة، وأنجزت 11 آلاف و98 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 24 ألف و915 غرامة صلحية.

 

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 5 ملايين و576 ألف و625 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4242 عربات، وعدد الوثائق المسحوبة 6697 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 159 مركبة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *