احتجاجات بشعار “السم” في بولمان !

كتب في 3 ماي 2019 - 12:00 م
مشاركة

خرج العشرات من سكان قرية نواحي مركز بولمان، أمس الخميس، في مسيرة احتجاجية على الأقدام، للمطالبة بفتح تحقيق في ما وصفوه ” تسمم مياه صهريج مائي”، يتواجد بمحاذاة الطريق الرئيسية بين مركزي كيكو وبولمان.
المحتجون رفعوا الأعلام الوطنية، وصور ملك البلاد، وقطعوا مسافة تزيد عن 10 كلم، للمطالبة بفتح تحقيق في واقعة ” تسميم مياه عين تيغبولة”، بعدما راج تعرض عدد من ساكنة دوار مجاور لحالات تسمم، يرجح أنه بسبب مياه الصهريج الإسمنتي.
واقعة إصابة عدد من المواطنين، أول أمس الأربعاء، ونقلهم نحو مستوصف كيكو لتلقي الإسعافات الضرورية، استنفرت ساكنة الدوار، وعدد من الفعاليات المدنية بمركز بولمان، حيث يروج أن السلطات المحلية استقبلت المحتجين، واستمعت لمطلبهم، في انتظار مباشرة التحقيق في الواقعة.
احتجاجات المواطنين في بولمان، أعادت إلى الأذهان واقعة مماثة حصلت بدوار نواحي تاونات، قبل أزيد من سنتين، حيث نقل العشرات من المواطنين في اتجاه المستشفى الإقليمي، جراء إصابتهم بتسمم جماعي، اختلفت الروايات حول مصدره، بين من أرجع التسمم إلى استهلاك فاكهة “الشريحة”، فيما آخرون اعتبروه تسمما مصدره نبع ماء حصل نزاع بين سكان الدوار حول طريقة استغلالها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *