برد قارس في هذه المناطق من المغرب

توقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا الى بارد مع تكون صقيع محلي بكل من الأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستكون السماء أحيانا غائمة خلال الصباح مع بقايا من القطرات بالشمال الغربي، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء قليلة السحب الى صافية في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة شمالية الى شرقية في مجموع أرجاء المملكة مع تسجيل زوابع رملية بجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 06- و درجتين بالأطلس والريف والجنوب الشرقي، ومابين 02 و09 درجات في الشمال الشرقي، و هضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، وسهول غرب الاطلس، والجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و17 درجة بالسواحل وباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 06 و 11 درجة بمرتفعات الاطلس والريف، وما بين 11 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس ووالماس، وما بين 16 و22 درجة بهضاب الفوسفاط، والسهول المحيطية الشمالية والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية، والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ، وما بين 22 و27 درجة بسوس وباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هادئ بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بسواحل المحيط الاطلسي ما عدا بالسواحل الجنوبية خلال الصباح، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان جنوب السواحل الأطلسية.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)