المركز الجهوي للاستثمار يعزز قدرات الشركات الناشئة والتعاونيات لخوض غمار التسويق الرقمي

كتب في 24 أكتوبر 2021 - 11:05 ص
مشاركة
ورشة المركز الجهوي للاستثمار

على مدى اليومين الماضيين، إستفاد العشرات من حاملي المشاريع وأصحاب الشركات الناشئة والتعاونيات، من ورشة تكوينية متقدمة في مجال التسويق الرقمي.

 

الورشات نظمها المركز الجهوي للإستثمار لجهة الشرق، بشراكة مع مكتب الدراسات Proximity Management والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمدرسة العليا للتكنولوجيا بوجدة، في أروقة هذه الأخيرة.

 

وقالت فاطمة الزهراء الريسوني، رئيسة مصلحة دعم الاستدامة بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، أن هذه الورشات تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تطوير القدرات التنافسية للمقاولات الناشئة بجهة الشرق.

وأطر هذه الورشات الخبير في مجال التسويق الرقمي، أيوب العلمي الذي مكن المشاركين من مجموعة من آليات تطوير أعمالهم على مستوى الرقمي وبالخصوص في فضاءات التواصل الاجتماعي.

 

هذا بالإضافة إلى تمكينهم من الامكانيات والفرص المتاحة لإنشاء وبناء منصاتهم الإلكترونية التي عبرها سيتم التسويق لمنتجاتهم في الفضاء الرقمي بصفة عامة وفي فضاءات مواقع التواصل الإجتماعي بشكل خاص.

 

وأكدت الريسوني، علاقة بالمجال الترابي لهذه الورشات، أنها ستشمل جميع أقاليم جهة الشرق، وذلك على شكل ورشات حضورية وعن بعد، تهدف إلى تطوير مهارات التسويق الرقمي لفائدة 300 مستفيد من حاملي المشاريع والتعاونيات والشركات الصغرى في مختلف المجالات، خاصةً الصناعة التقليدية والفلاحة والخدمات من أجل مساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

وأبرزت أنه بعد هذه الورشات، ستتم مواكبة وتأطير 150 حامل مشروع لمدة 6 أسابيع من أجل إنشاء منصاتهم الرقمية الإحترافية لتسويق منتجاتهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن المركز الجهوي للاستثمار، إنخرط خلال الفترة الأخيرة في دينامية جديدة، لتعزيز النسيج المقاولاتي في المنطقة الشرقية، خاصة النسيج الناشئ من هذه المقاولات وتمكينها من جميع الإمكانيات المتاحة لتطوير أعمالها.

 

وسبق للمركز أن نشر العديد من من المراجع والدلائل، مواكبة ومصاحبة لعمل المقاولات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *