أجواء حارة وسحب كثيفة ومنخفضة بهذه المناطق من المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بأقصى جنوب البلاد ، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الأطلسية وكتل ضبابية محلية بالواجهة المتوسطية والسواحل والجنوب خلال الصباح والليل.

وستكون الأجواء مستقرة وسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق؛ مع هبوب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسايس والسواحل الجنوبية وتناثر بعض الحبات الرملية محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، ما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية ،وما بين 21 و 27 درجة بأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي الأرجاء .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 37 و 42 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، ما بين 32 و 36 درجة داخل منطقة سوس، وما بين 29 و 35 درجة بالجنوب-الشرقي، وأودية ملوية، سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط .وستكون ما بين 22 و 28 درجة بالمنطقة الشرقية، والمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)