الجمعة 29 مارس 2024

دراسة سنغافورية تتوقع انتهاء وباء كورونا في المغرب في هذا التاريخ

توقعت دراسة أعدتها جامعة في سنغافورة توقيت انتهاء أزمة فيروس كورونا في العديد من الدول التي تفشى فيها المرض إلى الآن، والذي ارتفعت حالات الإصابة به إلى أكثر من 3 ملايين حالة حتى صباح اليوم، وتخطت حصيلة الوفيات به 213 ألف.

واعتمدت الدراسة التي نشرتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، مؤخرا على البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان، وقدمت نموذجاً إحصائياً بتوقعات حول انتهاء الجائحة.

وتوقعت الدراسة انتهاء نسبة كبيرة من الجائحة في العالم تصل إلى 97 في المائة بحلول 29 ماي المقبل، على أن يشهد العالم نهاية الجائحة عالمياً بنسبة 100 في المائة في 8 ديسمبر المقبل.

وتظهر نتائج الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي بنسبة 97 % في معظم الدول العربية خلال شهري ماي ويونيو  المقبلين.

وتوقعت الدراسة أن تنتهي جائحة كورونا في الأردن في 6 ماي، وفي لبنان في 7 مايو، ليكونا أول دولتين عربيتين تشهدان نهاية الجائحة.

وتوقعت الدراسة أن ينتهي الوباء في الإمارات في 11 ماي، والكويت في 5 يونيو، وقطر في 26 يوليوز، وفي عمان في 15 ماي، والبحرين في 6 غشت، والعراق في 31 ماي، والجزائر في 25 ماي، وتونس في 16 ماي، والمغرب في 12 يونيو، والسودان في 1 ماي، و مصر في 20 ماي

وأضافت الدراسة أن جائحة كورونا ستصل في السعودية إلى ذروتها في الأول من ماي، على أن تنتهي بنسبة 97 في المائة في 21 ماي، وتنتهي تماماً في مطلع شهر يونيو.

أما في إيران، فتوقعت الدراسة انتهاء جائحة كورونا في 19 ماي، وفي تركيا في 16 ماي، وفي إيطاليا في 7 ماي، وبريطانيا في 15 ماي، وفرنسا في 5 ماي، وفي ألمانيا في 2 ماي.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، التي أودى فيها كورونا بحياة أكثر من 53 ألف شخص ، فتتوقع الدراسة انتهاء الجائحة في 11 ماي، وفي كندا في 17 ماي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)