فايسبوك تكشف عن عملتها الرقمية بمعية 28 منظمة

كتب في 18 يونيو 2019 - 9:00 م
مشاركة

أعلنت شركة فايسبوك، إلى جانب 28 منظمة أخرى، عن إطلاق عملة رقمية تحمل إسم “ليبرا”، وهي الخطوة التي كانت منتظرة حسب تقارير إعلامية سابقة، إيمانا من فايسبوك بأهمية تقنية “البلوك شين” التي تعتمدها العملات الرقمية.

 

وأعلن مارك زوكربيرغ، المؤسس والمدير التنفيذي لفايسبوك، عبر صفحته بالموقع، عن إطلاق شركة فرعية تحمل إسم “كاليبرا” ستقوم بإنشاء محفظة رقمية لبرنامجي واتساب وماسنجر، مع تطبيق مستقل على لهواتف أندرويد وآيفون.

 

ويهدف فايسبوك، إلى تمكين ملايير المستخدمين لخدماته، من استخدام هذه العملة للأداء بسرعة وأمان ومن المفترض أن تكون بديلًا عن النقد وبطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية، عند إطلاقها في عام 2020.

 

وأكدت الشبكة الاجتماعية على أنها لن تستخدم أي بيانات مالية لأغراض الدعاية، وأن العملة ستكون مستقلة عن الشركة، كما ستكون حسابات (Calibra) منفصلة عن فيسبوك، وقالت الشركة إنها لن تشارك البيانات إلا في حالات معينة، مثل طلبِ الشرطة ذلك.

 

ويُشْرف اتحاد (Libra) غير الربحي – الواقع مقره في جنيف بسويسرا، والمكون من قبل 28 منظمة – على عملة فيسبوك الرقمية، ويجب على هذا الاتحاد – الذي يتضمن فايسبوك كعضو مؤسس – ضمان كون العملة الرقمية شرعية.

 

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن استثمر أعضاء الاتحاد 10 ملايين دولار لكل منهم في عملة (ليبرا)، بحيث تُستخدم هذه الأموال في شراء احتياطات النقد الأجنبي الداعمة لقيمة العملة.

 

وأضاف المصدر نقلا عن الاتحاد إن هناك رسومًا بسيطة على إرسال الأموال، حيث إن الرسوم ضرورية ضمن العملات المشفرة؛ لمنع الهجمات الإلكترونية التي تغمر الشبكة بحركة مرور غير مرغوبة، لكنها ستكون أرخص بكثير من تكلفة تجار التجزئة لقبول معاملة بطاقة ائتمان؛ أو رسوم صرف العملات الأجنبية.

 


 

ويظهر الموقع الرسمي للعملة، تواجد عمالقة التكنولوجيا والخدمات المالية ضمن الاتحاد، ومن بينها بايبال، وإيباي، وماستركارد، ويوبر، وكوين بيز، وفيزا، وسترايب، وفودافون، وسبوتيفاي.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *