فايسبوك يخطط لإطلاق عملته الخاصة في 2020

كتب في 25 ماي 2019 - 10:00 م
مشاركة

يضع فايسبوك اللمسات الأخيرة على خطته لإطلاق عملة إلكترونية خاصة به خلال العام القادم، إذ يخطط لوضع أنظمة دفع في 12 بلدا بحلول الربع الأول من 2020.

 

ويريد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي البدء في اختبار عملته المشفرة، والتي تمت الإشارة إليها داخليًا باسم “GlobalCoin”، بحلول نهاية هذا العام الحالي بحسب ما أورده موقع “بي بي سي” البريطانية.

 

والتقى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، بمارك كارني محافظ بنك إنجلترا الشهر الماضي، لمناقشة الفرص والمخاطر التي ينطوي عليها إطلاق العملة الرقمية. كما تسعى فيسبوك للحصول على الاستشارة بشأن المسائل العملية والتنظيمية، من المسؤولين في وزارة الخزينة الأمريكية.

 

وتجري الشركة أيضًا محادثات مع شركات تحويل الأموال، بما في ذلك ويسترن يونيون، حيث تبحث عن طرق أرخص وأسرع، للأشخاص الذين ليس لديهم حساب بنكي، لإرسال واستلام الأموال.

 

وحسب ذات المصدر فإن فايسبوك تروم إنشاء عملة رقمية توفر طرقا معقولة وآمنة للدفع، بغض النظر عن امتلاك المستخدمين حسابا مصرفيا.

 

ويبنغي على الشركة التكيف مع قوانين البلدان التي ترغب في إطلاق عملتها ضمنها، فيما سيكون التحدي الأكبر أمام فايسبوك هو كسب ثقة رواد الشبكات الإجتماعية التي تديرها لبدأوا في استخدام عملتها.

 

وما تزال فايسبوك في المرحلة الأولى من تعاملها مع الحكومات، والبنوك المركزية، والهيئات التنظيمية، ويعترف المطلعون بأن إطلاق أي شبكة عملات رقمية بحلول بداية العام المقبل هو أمر طموح.

 

وكان من المتوقع منذ فترة طويلة أن تتخذ فيسبوك خطوة في مجال الخدمات المالية، خاصةً بعد أن عينت المدير السابق لشركة “باي بال”، ديفيد ماركوس، كمدير لمنصة التراسل ماسنجر في عام 2014.

 

ويدير ماركوس، وهو عضو مجلس إدارة منصة تجارة العملات الرقمية Coinbase، مبادرات فايسبوك في مجال تكنولوجيا “البلوك تشين”، وهي التكنولوجيا التي تعمل من خلالها العملات الرقمية.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *