غوغل وهواوي تطمئنان مستخدمي هواتف العملاق الصيني

كتب في 20 ماي 2019 - 6:00 م
مشاركة

في أول تصريح لها عقب قرار وقف أعمالها مع شركة هواوي، طمأنت شركة غوغل، المستخدمين الحاليين لهواتف هواوي، بأن خدماتها للأندرويد مثل متجر التطبيقات وتطبيقات الحماية ستظل متوفرة على هذه الهواتف.

 

وقالت الشركة عبر الحساب الرسمي لنظام أندرويد على تويتر، أنه في الوقت الذي تسعى فيه الشركة للإمتثال لقرارات الحكومة الأمريكية، فإن خدمات مثل “Google Play” و “Google Play Protect” ستظل تعمل على هواتف هواوي الحالية.

 

وتأتي تغريدة غوغل ردّاً على أسئلة المستخدمين فيما يتعلق بالخطوات التي ستتخذها غوغل للإمتثال لقرار واشنطن بوضع هواوي على قائمتها التجارية السوداء.

من جهتها، خرجت هواوي بأول بيان لها عقب المنع الذي طالها، لطمأنة المالكين الحاليين لأجهزة هواوي وعلامتها التجارية الفرعية “هونور” بالقول أنها ستستمر في تلقي تحديثات الأمان وخدمة ما بعد البيع، ويشمل ذلك الهواتف التي تم شحنها، إلى جانب الأجهزة الموجودة حاليًا ضمن المخازن في جميع أنحاء العالم.

 

وذكرت هواوي بمساهماتها الكبيرة في تطوير ونمو أندرويد في جميع أنحاء العالم، وقالت “بصفتنا أحد الشركاء العالميين الرئيسيين لنظام أندرويد، فقد عملنا عن كثب مع المنصة المفتوحة المصدر لتطوير نظام بيئي استفاد منه المستخدمون والشركات”.

 

وأشارت الشركة الصينية إلى أنها مستمرة في بناء نظام تشغيل آمن ومستدام من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم.

 

وأشارت تقارير إعلامية عديدة، إلى أن هواوي بدأت منذ سنوات في الإستعداد لسيناريو منعها من خدمات الشركات الأمريكية، إذ تعمل على نظام تشغيل خاص بها كبديل لنظام أندرويد الذي تستخدمه على هواتفها حالياً.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *