هام : ثغرة خطيرة بواتساب تهدد هاتفك.. والشركة توضح !

كتب في 14 ماي 2019 - 7:45 م
مشاركة

أقرت شركة واتساب، أمس الاثنين أن الفرق في منصة الرسائل الفورية الخاصة بـ “واتساب” اكتشفت مؤخرًا خللًا كبيرًا ، سمح باختراق هواتف مستخدمي تطبيقها وزرع برمجيات تجسس، ودعت الشركة مستخدمي تطبيقها إلى تحديثه بآخر إصدار كإجراء احترازي.

 

وكشفت مجلة “فاينانشيال تايمز” إن برامج التجسس ، التي أنشأها “مشغل التكنولوجيا المتقدمة” ، استخدمت ثغرة في تطبيق المراسلة الفورية واتساب للتجسس والسيطرة على الهواتف المحمولة.

 

وفقًا للإعلام البريطاني ، تم استغلال هذا الخلل بواسطة تطبيق “Pegasus” ، الذي صممته شركة “NSO Group” الإسرائيلية ، وهي واحدة من أكثر الشركات تقدماً في تطوير برامج المراقبة.

 

ووصف جون سكوت رايلتون ، الباحث في “Citizen Lab” ، وهي مجموعة أبحاث مرجعية للأمن السيبراني ، القرصنة بأنها “مخيفة للغاية”. وقال “لا يوجد شيء يمكن أن يفعله المستخدم ما لم يكن لديه التطبيق.”

 

وفقًا لمتحدث باسم الشركة ، “سمح هذا الخلل لأي شخص بالتجسس على جميع أنشطة الهاتف المحمول ، عن طريق مكالمة بسيطة، ولم تكشف الشركة عن عدد الهواتف الذكية المصابة بالثغرة من بين 1.5 مليار مستخدم.

 

 

وأكد متحدث باسم واتساب، في بيان، أن “الهجوم به جميع السمات المميزة لشركة خاصة تعمل مع الحكومات لتقديم برامج تجسس تتولى وظائف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة”.

 

وأضاف: “لقد تواصلنا مع العديد من منظمات حقوق الإنسان ونعمل سويا لإعلام المجتمع المدني بأنشطة هذه الشركة”.

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *