وجدة: تواصل حملة توعوية الأطفال حول السلامة الطرقية

كتب في 9 ماي 2021 - 10:08 م
مشاركة

تتواصل حملة التوعية بالسلامة على الطريق لفائدة الأطفال ، التي تقوم بها الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بمدينة وجدة.

 

وبعد استضافة مركز “النصر” للأطفال ذوي الإعاقة لفعالية تربوية تهدف إلى توعية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدونة السير والقواعد والسلوكيات الجيدة للسلامة على الطريق، زارت الحملة، أمس السبت، أطفال الجمعية الخيرية الإسلامية بالمجمع الاجتماعي “النجد” في وجدة.

 

يأتي هذا الحدث ضمن سلسلة أنشطة للتوعية والتربية على السلامة موجهة للأطفال أقل من 14 عاما، وهي الفئة التي تمثل 10 في المائة من ضحايا حوادث السير المميتة، وفقا لإحصاءات عام 2015.

 

كما تهدف، وفقا لبلاغ صحافي للمنظمين، إلى غرس قواعد السلوك الصحيحة لدى الأطفال لاعتمادها على الطريق، سواء في السيارة أو على الدراجة الهوائية أو كراجلين أمام إشارة مرور.

 

وتم إغناء برنامج هذه المبادرة التربوية، التي تمحورت حول تأطير ورشة نظرية حول قواعد المرور على الطرق تلتها مسابقة حول علامات المرور بالطريق، عبر تنشيط و عرض أغان تحسيسية بأخطار حوادث الطرق.

 

كما تميزت هذه المبادرة، التي جرت في جو من الفرح، بتوزيع الهدايا على الفائزين بالمسابقات، وكذلك إصدار شهادات مشاركة ورخص سياقة رمزية لجميع المشاركين.

 

وتم تنظيم الحدث بالتعاون مع مؤسسة “بستان الأناشيد” بالرباط وجمعية بشائر الخير الاجتماعية والثقافية والرياضية في وجدة ونقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون – فرع وجدة.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *