الناظور.. إفتتاح نواة مشروع المكتبة المدرسية بثانوية المنطقة الصناعية سلوان

كتب في 8 ماي 2021 - 8:19 م
مشاركة

جرى، أمس الجمعة، إفتتاح نواة مشروع المكتبة المدرسية بثانوية المنطقة الصناعية سلوان-الناظور.

 

وذكر بلاغ للجنة المنظمة، أن هذا الإفتتاح كان عبارة عن ندوة تربوية تخللتها مداخلات تاريخية، فكرية و قانونية حول موضوع: دور المكتبة تجويد الحياة المدرسية وإنجاح التعلم الذاتي”.

وعرفت الندوة حضور المديرة الإقليمية لمديرية التربية والتعليم إقليم الناظور سامرة بروك، و رؤساء الأقسام بالمديرية: محمد مختاري رئيس قسم النزعات و محمد أمحاور رئيس قسم تأطير المؤسسات التربوية، ورئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ، شكري الغازي و أمين المال الجمعية. الى جانب مجموعة ممن الأساتذة الباحثين من مختلف أنحاء الإقليم وقدماء إداريي و تلاميذ ثانوية المنطقة الصناعية.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت المديرة الإقليمية استعدادها لدعم مشروع المكتبة في إطار إدماجها في مشروع المؤسسة، فيما أكد رئيس قسم تأطير المؤسسات التربوية أنه سيقدم كل الدعم اللازم لإنجاح هذا المشروع وذلك بتوفيره للمواكبة القانونية للمشروع، الى جانب جمعية الآباء التي وعدت بدورها، رغم ظروف الجائحة التي أثرت على مداخيل الجمعية، بدعم بمبلغ مليون سنتيم لإنجاح المشروع.

وفي السياق ذاته، شهدت الندوة تقديم العدد الأول من مجلة المدرسة التي أشرف عليها كل من الأستاذ محمد غيوغ، سفيان الحدوشي، نادية العيساوي، محمد الناصري، ليلى ميري، حليمة معنان وثلة من تلاميذ ثانوية المنطقة الصناعية التأهيلية.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *