جدل “الأوراق الصفراء” يعود إلى مراكز تصحيح امتحانات “الباك”.. المكلفون بالتصحيح: أين تعويضاتها!؟

كتب في 17 يونيو 2019 - 12:30 م
مشاركة

جدل ” الأوراق الصفراء” يعود إلى مراكز تصحيح امتحانات ” الباك”.. المكلفون بالتصحيح: أين تعويضاتها!؟

يسود غضب شديد وسط الأطر التعليمية المكلفة بتصحيح امتحانات البكالوريا، بسبب الأوراق الصفراء، التي تخصص للمترشحين المتغيبين، والتي تحرم الأطر المكلفة بإجراء التصحيح من تعويضاتها.
وحسب ” ح.ح”، الإطار التربوي، وأحد أعضاء لجنة التصحيح بمركز الامتحان بمديرية مكناس، فإن تعويضات الأوراق الصفراء يتوصل بها عدد من المكلفين بالتصحيح في منطقة الشرق، عكس ما هو معمول به بأكاديمية جهة فاس مكناس.
وأضاف المتحدث أنه اشتغل بالجهة الشرقية، وتوصل بالتعويضات كاملة، قبل أن يحرم منها، إلى جانب المكلفين بالتصحيح، بجهة فاس مكناس.
جدل التعويضات عن أوراق المتغيبين، حسب ما صرحت به أكثر تعليمية ل” شمس بوست”، غير محكوم بقاعدة عامة، ولا بقانون يسري على جميع مراكز الامتحانات، التابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بالنظر إلى تباين طريقة تعامل المديريات الإقليمية مع أوراق المترشحين المتغيبين خلال امتحانات نيل شهادة البكالوريا، بين جهة تأخذ بعين الاعتبار الأوراق الصفراء، وتحتسب قيمتها في القيمة الإجمالية لتعويضات المصحح، وجهة ثانية تحرم المكلفين بالإجراء من تعويضاتها.
من جهته، كشف مدير مركز تصحيح الامتحانات، خلال اجتماع عقده مع المكلفين بإجراء التصحيح، أمس السبت، وسط مدينة مكناس، أن تعويضات الأوراق الصفراء توقف العمل بها، ولم تعد الجهات المسؤولة تصرفها للمصححين، وهو المعطى الذي نفته عدد من الأطر التعليمية التي حضرت الاجتماع التمهيدي لبدء عملية التصحيح.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *