مقاطعة شاملة لامتحانات كليات الطب بالمغرب

كتب في 10 يونيو 2019 - 1:00 م
مشاركة

أعلن طلبة الطب بالمغرب إن مقاطعة الامتحانات التي كانت مقررة ابتداء من اليوم الاثنين 10 يونيو، سجلت نسبة نجاح بلغت مائة بالمائة، على صعيد جميع كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

 

وأبدت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، استغرابها من “إصرار وزارة التعليم وعمداء الكليات على تنظيم الامتحانات بتاريخ 10 يونيو، رغم توقف الدراسة منذ 19 مارس، ودون احترام الضوابط البيداغوجية والظروف الموضوعية لاجتيازها”.



كما أعلنت تمديد مقاطعة طلبة السنة السابعة للتداريب الاستشفائية بالمستشفيات الجهوية والإقليمية، لمدة اسبوعين تبدأ من اليوم الإثنين.

 

وفي غياب الطلبة الذين فضّلوا البقاء في منازلهم في أيام الامتحانات، حضر عدد من آباء وأولياء التلاميذ لتنفيذ وقفات احتجاجية أمام الكليات استجابة لنداء التنسيقية.

 

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، سعيد أمزازي، قد قال في وقت سابق، إن الامتحانات ستجرى في وقتها، بمن حضر من الطلبة، وذلك في معرض جوابه على سؤال بمجلس النواب.

 

وعادت وزارة أمزازي، في بلاغ مشترك مع وزارة الصحة أمس الأحد، للتأيد على أن الامتحانات ستجرى في الوقت المحدد سلفاً، وقالت إنه ” بعد استنفاذ جميع سبل الحوار مع ممثلي الطلبة، تقرر إجراء امتحانات الدورة الربيعية، وفق البرمجة الزمنية التي صادقت عليها الهياكل الجامعية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ابتداء من يوم الاثنين 10 يونيو”.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *