مدارس بريطانية ستفتح فروعا لها بالمغرب وتقدم منحاً لأطفال محدودي الدخل

كتب في 6 يونيو 2019 - 2:15 م
مشاركة

ستتمكن المدارس البريطانية الخاصة والدولية من فتح فروع لها في المغرب بموجب اتفاقية جديدة موقعة بين البلدين وفق صحيفة “جيبرالتر كرونيكل” البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطاني، زيارة إلى اشمال افريقيا استمرت لاسبوع ، إن الصفقة ستمنح المغاربة خيارًا أكبر من المدارس وزيادة فرص الحصول على التعليم “العالمي المستوى” في المملكة المتحدة.

وستوفر المدارس البريطانية عددًا من المنح الدراسية للأطفال من خلفيات منخفضة الدخل، ومن المأمول أن تحسن فرص تعلم اللغة الإنجليزية.

وأضافت الصحيفة أن وزارة التجارة الدولية ستستضيف بعثة تجارية إلى البلاد الشهر المقبل لمساعدة المدارس البريطانية في العثور على شركاء لإنشاء فروع لها، مع افتتاح أول مدرسة بريطانية في س(تنبر في مراكش.

وقال الدكتور فوكس: “يوفر المغرب للمملكة المتحدة ثروة من فرص التجارة والاستثمار ومن الواضح أن هناك طلبًا متزايدًا على عرض التعليم العالمي من المملكة المتحدة”.

وأضاف “التزامنا بالتعليم واضح. في وقت سابق من هذا العام ، أطلقت الحكومة إستراتيجيتها التعليمية الدولية لمساعدة الشركات البريطانية على تطوير شراكات قوية على المستوى الدولي “.


“مع نمو الرياح المعاكسة العالمية، تتواجد وزارة التجارة الدولية البريطانية المتخصصة لمساعدة الأعمال التجارية البريطانية على النجاح في الاقتصادات النامية في جميع أنحاء العالم، بطرق غير مسبوقة”.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *