حكومة أخنوش.. هل أسماء الوزراء في اللاوائح المروّجة حقيقية ؟

كتب في 26 شتنبر 2021 - 2:36 م
مشاركة

تُروِّج عدد من الصفحات بالشبكات الاجتماعية، لائحة مفترضة للتشكيلة الحكومية المقبلة التي سيقودها عزيز أخنوش عن التجمع الوطني للأحرار، حيث تم تداول هذه اللاوائح على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإلى حدود الساعة، يُجهل المصدر المروج لهذه اللاوائح والغرض من ترويجها، خاصة وأن العديد من الأشخاص الذين أعادوا نشرها على حساباتهم، يظنون أنها لوائح رسمية للأسماء التي ستشكل الحكومة المقبلة.

 

وفي هذا السياق، لم تكشف الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي، وهي التجمع الوطني للأحرار، والبام، والاستقلال، عن الأسماء التي اقترحتها للإستوزار، ما يفسر أن هذه اللوائح التي يتم ترويجها، هي لوائح غير رسمية، ومجرد أخبار زائفة، في ظل غياب أي إعلان رسمي.

 

وفي ذات السياق كشف عبد اللطيف وهبي في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات “اقتصادي، سياسي، اجتماعي”.

 

وأوضح وهبي أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة قبل الثامن من الشهر المقبل أكتوبر.

 

وتابع: “بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارت التي يجب تنزيلها”

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *