“العدالة والتنمية” يؤجل ندوته الصحفية حول “الخروقات الانتخايية” بعد تجاوب الداخلية

كتب في 7 شتنبر 2021 - 6:46 م
مشاركة

قالت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية أنه “تبعا للتفاعل الإيجابي لوزارة الداخلية مع بعض ملاحظات حزب العدالة والتنمية بخصوص عدد من الاختلالات، تم تأجيل الندوة الصحافية التي كان يعتزم تنظيمها اليوم الثلاثاء 7 شتنبر 2021، إلا أن الإدارة المركزية للحملة الانتخابية ما تزال تسجل باستياء بالغ واستنكار شديد، استمرار عدد من الاختلالات والتجاوزات”.

 

ونددت اللجنة في بلاغ لها بـ”الاستعمال الكثيف للمال وكل أساليب استمالة الناخبين بالوعود والمنافع في خرق سافر للمقتضيات القانونية المنظمة للحملات الانتخابية، ولشروط التنافس الديمقراطي”.

 

كما استنكرت “استمرار ظاهرة الأسماء المكررة في اللوائح الانتخابية بالرغم من المعالجة المعلوماتية، وبأعداد كبيرة في عدد من الدوائر الانتخابية، مما يمس بصدقيتها، ويؤثر على نزاهة الاستحقاق الانتخابي”.

 

كما أشارت إلى أن “تشجيع عدد من الولاة والعمال ممثلي الأحزاب السياسية، خلال الاجتماعات، على نقل المصوتين لمكاتب التصويت يوم الاقتراع بدعوى الرفع من نسبة المشاركة، مما يعتبر سماحا باستمرار الحملة الانتخابية في يوم الاقتراع، وتكريسا للاختلالات التي عرفتها الحملة الانتخابية، من استعمال مكثف للأموال، وضربا لتكافؤ الفرص بين المتنافسين. وفي هذا الصدد ندعو إلى التراجع عن هذا الأمر لما له من آثار مخالفة للقانون”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *