بوانو: “نحن على الأقل عشنا منذ 2002.. واليوم لا سلطة تعلو على سلطة المال”

كتب في 26 غشت 2021 - 6:49 م
مشاركة

قال عبد الله بوانو القادي بحزب العدالة والتنمية أن “حزب العدالة والتنمية كانت له مسطره في اختيار مرشحيه وبالرغم من المسار الذي اعتمده الحزب بمختلف هياكله التنظيمية مركزيا وجهويا، إلا أن هذه الديمقراطية الداخلية كان لها بعض الآثار السلبية”.

 

و دعا بوانو الذي كان يتحدث في ندوة صحفية نظمها الحزب بالمقر المركزي في الرباط بمنسابة انطلاق الحملة الانتخابية، جميع أعضاء الحزب ومناضيله إلى النهوض يدا واحدة لمواجهة التحدي الذي نعيشه اليوم”.

 

وفي هذا السياق يقول بوانو أن” التحدي الذي يعيشه الحزب اليوم هو تحدي الاستحقاقات بمختلف أصنافها”، قبل أن يوجه رسالة للخصوم السياسيين بالقول :” نحن على الأقل عشنا منذ 2002″ في إشارة إلى حضور الحزب في المشهد السياسي المغربي سواء تعلق الأمر بموقع المعارضة أو ترأس الحزب لولايتين تشريعيتين”.

 

ويضيف المتحدث في ذات السياق: عشنا مع جي4 وجي7، عشنا مع السلطة، عشنا مع الأموال والتدخل، عشنا مع شراء الإعلام”، لكن اليوم يضيف بوانو، “مختلف عن سابقيه، اليوم لا سلطة تعلو على سلطة المال” قبل أن يتساءل :”اليوم كانتساءلو من أين مصدر هذه الأموال؟”

 

وأوضح بوانو بالقول : نحن نخشى ونخاف أن تُمس الانتخابات الحرة والنزيهة كما نص عليها الدستور بهذا الأسلوب، وبهذه الطريقة البشعة”، قبل أن يؤكد :”واليوم نخشى أيضا أن تمس هذه الأموال حتى الذين يجب أن يكونوا في الحياد التام”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *