“بيجيدي” الشرق يندد بالضغط على بعض مرشحي الحزب وتهديدهم

كتب في 23 غشت 2021 - 1:04 م
مشاركة

استنكرت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق، الممارسات غير المقبولة التي تمس بمصداقية العملية الانتخابية وبقواعد التنافس الشريف، مؤكدة أن هذه الممارسات تنضاف إلى سلسلة القوانين التراجعية وبعض القرارات الإدارية التعسفية.

 

ونددت الكتابة الجهوية في بلاغ لها، بالضغوطات، التي تصل حد التهديد، الممارسة على بعض مرشحي المصباح وبعض المواطنين والناخبين المتعاطفين معه لثنيهم عن مواصلة العمل إلى جانب الحزب في الدوائر المحلية، داعية “السلطات المعنية إلى التطبيق الصارم للقانون للحيلولة دون إفساد العملية الانتخابية والتأثير على مصداقية المؤسسات المنبثقة عنها والإخلال بأركان البناء الديمقراطي، خاصة في ظل النزول المكثف للمال الانتخابي والدعايات السابقة لأوانها”.

 

وشدد المصدر ذاته، أن هيئات الحزب لن تتردد في التصدي لهذه الممارسات بكل الأشكال القانونية المتاحة، انتصارا للثوابت الدستورية للمملكة ولدولة القانون والمؤسسات.

 

وأكدت الكتابة الجهوية للحزب “على الانخراط الفعال في تخليق الحياة السياسية وترشيد الممارسة الحزبية من خلال إعمال مقتضيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية وأنظمة الحزب ومواثيقه، لاسيما ميثاق المنتخب”.

 

وجددت الكتابة الجهوية في هذا الصدد، الدعوة إلى إعمال المقتضيات المتعلقة بالتخلي عن الانتماء السياسي، مع الاحتفاظ بحقها للجوء للمساطر المعتمدة في مواجهة كل من تولوا مهام انتدابية باسم الحزب ولم تسلك استقالاتهم منه مساطرها القانونية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *