البام يخسر أولى الغرف المهنية بالشرق.. الجرودي على رأس التجارة والصناعة والخدمات

كتب في 16 غشت 2021 - 12:05 م
مشاركة

تمكن حفيظ الجرودي، من انتزاع ولاية جديدة على رأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالشرق، بعد فوزه على منافسه مرشح حزب الأصالة والمعاصرة خليد برنيشي.

 

وتمكن الجرودي من التغلب على منافسه بفارق 3 أصوات، حيث حصل على 31 صوتا من أصل 61 مقابل 28 صوتا لمنافسه.

ومن مفاجئات عملية التصويت التي عرفتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات، تصويت عضوين في البام والأحرار ضد فريقيهما، حيث صوت عضو الأحرار ضد الجرودي، وصوت عضو البام ضد فريقه أيضا.

 

وتعد غرفة التجارة والصناعة والخدمات، أولى الغرف التي يفقدها البام من أصل 3 يدبرها بالجهة.

ورغم محاولات البام حشد الأغلبية لمرشحه، بواسطة بعض أعضائه “الكبار” في الجهة، إلا أن الحزب فشل في ذلك، في مواجهة أعضاء الأحرار، وبالخصوص بعض الملتحقين الجدد بالحزب الذين تمكنوا من ضمان أغلبية لمرشح الحمامة في الغرفة.

 

هذا وعلم الموقع، أن غرفة الصناعة التقليدية، لم تتمكن من عقد إجتماع تشكيل مكتبها بسبب عدم اكتمال النصاب الذي يتطلب في جلسة أولى توفر ثلثي الأعضاء وعلى نفس المنوال تسير غرفة الفلاحة.

وبفقدان البام لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، والتي سبق لبعض رموز البام أن رفعوا فيها التحدي لإزاحة الجرودي من الرئاسة، يكون حزب الجرار بالشرق قد تلقى ضربة قوية تنذر بمزيد من “النكسات”، خصوصا أمام ورود أخبار تتحدث عن كون الأحرار في الغرفتين المتبقيتين حشد الدعم اللازم لمرشحيه للظفر برئاستهما، وهو ما يهدد البام بفقدان رئاسة جميع الغرف المهنية بالشرق.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *