بن كيران يعتذر عن الترشح للانتخابات البرلمانية

كتب في 4 غشت 2021 - 12:03 م
مشاركة

يبدو أن عبد الاله بن كيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، قد حسم الجدل القائم حول ترشحه للانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وقال عبد اللطيف سودو، نائب عمدة مدينة سلا، وأحد المقترحين لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية بهذه الدائرة “بلغ إلى علمي أن الأستاذ عبد الإله بنكيران اعتذر عن ترشحه للبرلمان بدائرة سلا المدينة .. إذا ما صح الخبر وبما أن لجنة الترشيح الإقليمية رتبتني الثاني بعد وكيل اللائحة ( التي بها 3 إقتراحات ) في انتظار قرار هيئة التزكية .. فإنني أؤكد بأني غير معني بالترشح للانتخابات التشريعية المقبلة”.

 

وأعلن سودو، انسحابه من لائحة الحزب بدائرة سلا المدينة، ليتبقى أمام المصباح الاسم الثالث المرتب في اللائحة، لاختيار وكيلا للائحة أو اختيار اسم اخر من قبل الأمانة العامة باعتبارها هيئة التزكية.

 

وكانت هئة الترشيح بالحزب في سلا، قد وضعت بن كيران على رأس اللائحة في الانتخابات التشريعية المقبلة، ومنذ الإعلان عن ذلك، ترددت الكثير من الأخبار التي تفيد بأن الأمانة العامة للحزب غير متحمسة لتزكية بن كيران.

 

وصباح اليوم، أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال حلوله ضيفا على منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن استبعاد بن كيران من قبل الأمانة العامة “مجرد أوهام” يطلقها البعض ويصدقونها.

 

وأضاف أن بن كيران “إلا بغا اترشح ..من غدا اترشح” في إشارة إلى أن قيادة الحزب الحالية لا مانع لديها من ترشيح بن كيران.

 

ويبدو أن بن كيران، استبق قرار الأمانة العامة، التي لم تحسم بعد في تزكية مرشحيها على مستوى دوائر جهة الرباط سلا، “وسرب” خبر عدم نيته التقدم للانتخابات المقبلة.

 

وبحسب العديد من المراقبين، بقاء بن كيران على مسافة من اللعبة الانتخابية، فيه تأكيد من جانبه على عدم الاستعداد على تحمل أي من تبعات تدبير الحكومة الحالية، التي أعلن غير ما مرة معارضة طريقة عملها وتنزيلها لعدد من الأوراش.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *