إطلاق موقع إلكتروني يعرض حصيلة عمل الحكومة بين 2017-2021

تم يوم الاثنين 19 يوليوز 2021 إطلاق الموقع الإلكتروني hassila.cg.gov.ma يعرض حصيلة عمل الحكومة للفترة ما بين 2017 و2021.

 

وتنضاف هذه المبادرة إلى الآليات التواصلية التي اعتمدها الحكومة طيلة ولايتها لإتاحة المعلومة للرأي العام، وتمكينه من تتبع تنفيذ وتنزيل البرنامج الحكومي، وكذا سير الإصلاحات الكبرى التي باشرتها مختلف القطاعات الحكومية.

 

ويعرض موقع hassila.cg.gov.ma ملخصا لحصيلة عمل وجهود كل القطاعات الحكومية على مدى أزيد من أربع سنوات، كما يمكن رواده وزواره من الوقوف عند أهم الإنجازات التي حققتها، مع اعتماد أسلوب المقارنة أحيانا، مقارنة الأرقام والإحصائيات التي تحققت خلال سنوات مضت، أو مقارنة وضعية المغرب بباقي البلدان المجاورة.

 

ويأتي إطلاق الموقع المذكور بعد تقديم رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، حصيلة عملها طبقا للفصل 101 من الدستور أمام البرلمان بغرفتيه، وبعد النقاش الذي أعقبه من قبل النواب والمستشارين، وكذلك تعقيب وتوضيحات رئيس الحكومة على تلك المناقشة.

 

وتهدف الحكومة من هذه المبادرة التواصلية، جعل حصيلة علمها في متناول الجميع، ووضع مختلف الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين والخبراء والأكاديميين والفاعلين المدنيين والمواطنين داخل المملكة وخارجها، في قلب النقاش حول تلك الحصيلة.

 

ويعرض الموقع، مستعينا بكلمات مفاتيح ورسومات بيانية وفيديوهات دالة، مواد متنوعة موزعة حسب محاور البرنامج الحكومي، أو حسب مواضيع وإصلاحات كبرى تهم مختلف المجالات والقطاعات.

 

كما يوفر وثائق للتحميل من مثل عرض رئيس الحكومة لحصيلة العمل الحكومي، والتقرير التركيبي للحصيلة حسب القطاعات، بالإضافة إلى عدد من الكتب المتعلقة بحصيلة عمل الحكومة وإنجازاتها بين 2017 و2021.

وتجدر الإشارة أن مصالح رئاسة الحكومة سبق لها أن أطلقت موقعا آخر barnamaj.cg.gov.ma، خصصته لعرض البرنامج الحكومي، والمنهجية المعتمدة لتتبع تنفيذه وآلياتها، مع بيان تفصيلي لوضعية تنفيذ إجراءات البرنامج الحكومي ووضعية تحقيق المؤشرات الملتزم بها، ومجموع الوثائق المرحلية لعمل الحكومة، أبرزها حصيلة 120 يوما، وحصيلة السنة الأولى، والحصيلة المرحلية، وحصيلة السنة الثالثة وحصيلة السنة الرابعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)