بركة يهنئ ذراع “الميزان” النقابي على “الفوز الكاسح” في انتخابات ممثلي المأجورين

هنّئ نزار بركة، الأمين العام لحزب الإستقلال، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (نقابة عمالية تابعة للحزب)، بمناسبة تحقيقه ما وصفه بـ”الفوز الكاسح وغير المسبوق في انتخابات ممثلي الموظفين والمأجورين بالقطاعين العام والخاص، التي شهدها المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و 20 يونيو 2021″.

 

وذكر بركة في تدوينة على صفحته على موقع “فايسبوك”: أن النقابة تبوأت لأول مرة في تاريخها، المرتبة الأولى في انتخابات مندوبي الأجراء بالقطاع الخاص بزيادة 158 في المائة بالمقارنة مع انتخابات 2015، إلى جانب تصدرها للمشهد النقابي كأول مركزية نقابية تابعة لحزب سياسي في هذا الاستحقاق الانتخابي بالقطاعين العام والخاص، فضلا عن إحرازه لتقدم كبير في عدد من القطاعات الحيوية والاستراتيجية بالمقارنة مع الانتخابات السابقة.

 

وقال في هذا السّياق: “أتقدم باسمي ونيابة عن كافة الاستقلاليات والاستقلاليين بأحر التهاني لقيادة مركزيتنا النقابية العتيدة برئاسة الأخ النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد على هذا النجاح المستحق الذي يؤشر على ارتفاع منسوب الثقة في العهد الجديد للنقابة، ولكافة المندوبين المنتخبين على التشريف والتكليف الذي حظوا به من لدن أجراء وموظفي القطاعين الخاص والعام، متمنيا لهم التوفيق والسداد في المهام الموكولة إليهم”.

 

وأَضاف بركة: “كلي ثقة في التزامهم الراسخ للنهوض بمسؤولياتهم على أكمل وجه من خلال الترافع عن الحقوق المشروعة للطبقة الشغيلة والدفاع المستميت عن الأوضاع المعيشية للأجراء والموظفين على حد سواء، وتعزيز حمايتهم الاجتماعية وتقوية قدرتهم الشرائية، وتوفير شروط العمل اللائق والكريم لهم”.

 

للإشارة، هيمن المرشحون من دون انتماء نقابي على النتائج العامة لانتخابات ممثلي المأجورين في القطاعين العام والخاص برسم سنة 2021، بانتخاب 24 ألف و429 مندوبا عنهم (نسبة 35، 51 في المائة).

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)