لهذه الأسباب صوت فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بالرفض على مشروع قانون القنب الهندي

أعرب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن رفضه لمواد مشروع القانون رقم 13.21 يتعلق بـ”الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي” ، والمشروع برمته.

جاء ذلك في بداية اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، المنعقد زوال يوم الجمعة 22 ماي 2021، والمخصص للدراسة والتصويت على التعديلات المتعلقة بالمشروع المذكور.

وقال موح الرجدالي، منسق شعبة الداخلية بالفريق، أثناء الشروع في التصويت، إن الفريق يعبر عن أسفه على عدم تفاعل مجلس النواب، مع طلباته بتوسيع الاستشارة وفتح نقاش عمومي موسع، يطال مختلف المتدخلين في المجال بخصوص مشروع قانون القنب الهندي.

كما نقل الرجدالي أسف الفريق على تجاهل مجلس النواب لطلبات الإحالة الى هيآت الحكامة ذات الصلة، وعلى رأسها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والمجلس الوطني لحقوق الانسان.

وأضاف الرجدالي أن طلب الفريق المتعلق بالقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة للوقوف على وضعية مزارعي القنب الهندي بالأقاليم الشمالية، لم يجد آذانا صاغية لدى مجلس النواب، ليشدد في ختام مداخلته، على ان أعضاء الفريق في لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، سيصوتون بالسلب على مواد مشروع القانون رقم 13.21، وعلى المشروع برمته.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)