وزير الصحة يؤكد تحسن الوضعية الوبائية والمغاربة يتسائلون عن موعد رفع “قيود كورونا”

كتب في 20 ماي 2021 - 6:30 م
مشاركة

يترقّب المغاربة منذ نهاية الأسبوع المنصرم، بلاغا حكومياً بخصوص التحفيف من القيود التي فرضتها جائحة “كورونا”، خاصة بعد بلاغ رئاسة الحكومة، يوم قبل عيد الفطر، والذي أكد من خلاله إستمرار الإجراءات الإحترازية المقررة خلال شهر رمضان طيلة أيام عيد الفطر دون تحديد تاريخ نهايتها.

 

ومن الملاحظ، خلال الأسابيع الأخيرة، إنخفاظ في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد المستفيدين من جرعتي اللقاح المضاد للفيروس وهو ما أكده، اليوم الخميس، وزير الصحة خالد آيت الطالب، موضحاً أن الحالة الوبائية بالمغرب تعرف تحسنا تدريجيا من حيث عدد الحالات الجديدة والوفيات وكذلك الحالات بأقسام العناية المركزة والإنعاش.

 

وأضاف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس، أن آيت الطالب أوضح، في إفادة بخصوص تطور الوضعية الوبائية التي يعرفها المغرب، أن مؤشر التوالد الفيروسي، ونسبة إيجابية التحاليل انخفضا كذلك.

 

وأشار الوزير إلى أن هذه الوضعية توفر مناخا جد ملائم لاستمرار الحملة الوطنية للتلقيح التي بلغت إلى حدود أمس الأربعاء على الساعة الرابعة مساء إلى 7.029.682 مستفيدة ومستفيدا من الجرعة الأولى، و4.673.903 مستفيدات ومستفيدين من الجرعة الثانية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *