حزب الاستقلال يطالب بتناول الكلمة في موضوع احتجاجات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

 

وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، مراسلة إلى رئيس مجلس النواب يطالبه فيها بإدراج “تناول الكلمة” حول الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

 

ومما جاء في المراسلة التي توصل شمس بوست بنسخة منها :”يعيش التعليم العمومي على وقع ارتباك كبير وخطير، على إثر الاحتجاجات المتوالية التي تخوضها منذ أسابيع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للدفاع عن ملفهم المطلبي، في مقابل غياب أي حوار مسؤول وبناء لمعالجة هذه الوضعية المقلقة التي تؤثر على استقرار الأسرة التعليمية باعتبارها الركيزة الأساس لأي اصلاح، ولتجاوز مخلفاتها وضمان استمرارية الدراسة بشكل عادي ومنتظم”.

 

وهو ما يؤثر مباشرة على مصير المسوم الدراسي الحالي ويهدد بهدر كبير لزمن الإصلاح المستعجل لقطاع التعليم، وتحقيق الأهداف الكبيرة التي حملها القانون الإطار للتربية والتكوين، تضيف المراسلة.

 

وعليه، و طبقا لمقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، يطيب لي أن أطلب من سيادتكم المحترمة، إدراج نقطة “تناول الكلمة” خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الإثنين 12/04/2021 في موضوع: الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)