رفاق بنعبدالله يطالبون الحكومة بمراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين في رمضان

طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومةَ بالحرص، أقصى ما يمكن، على التوفيق بين مُتطلبات الوضع الصحي العام، وبين مُستلزمات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. لا سيما في ما يتعلق بالإجراءات المُزمع اتخاذها بهذا الصدد خلال شهر رمضان الأبرك الذي يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمواطنات والمواطنين.

 

ودعا الحزب في بلاغ له، الحكومة إلى نهج تواصُلٍ ناجع مع الرأي العام الوطني، فيما يخص التدابير المرتبطة بتدبير الوضع الوبائي الحالي والمُستقبلي، بقصد الإخبار والتفسير والإقناع، ضماناً للانخراط المواطناتي في تطبيق وتفعيل مختلف الإجراءات التي يُمكن اتخاذها، أو الاحتفاظُ بها من طرف السلطات العمومية المختصة.

 

وبمناسبة استقبال  محمد نبيل بنعبد الله، وفداً عن الجامعة الوطنية للطاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عَــبَّــرَ المكتب السياسي عن انشغاله الكبير بالمسألة الطاقية عموماً، وتحديداً في ما يتعلق بخدمات الكهرباء والماء وتطهير السائل. وذلك بالنظر إلى ما تُجسده هذه المجالات من أهمية بالغة بالنسبة لعموم المواطنات والمواطنين، كما بالنسبة للاقتصاد الوطني، باعتبارها قطاعات عمومية استراتيجية يتعين توفير كل شروط نجاعتها وحكامة تدبيرها.

 

ونبه حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى أنَّ أيَّ إصلاح لقطاع الكهرباء أو غيره من القطاعات المذكورة، يتعين أن يخضع إلى مبدأ الشفافية والإشراك والتشاور مع الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية السياسية. وذلك بما يضمن استمرار وتعزيز الولوج إلى خدمات المرفق العمومي المرتبط بالماء والكهرباء وتطهير السائل، وفق معايير الإنصاف والمساواة، سواء في المجال الحضري أو المجال القروي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)