حزب الاستقلال يستنكر استفزازات السلطات الجزائرية لفلاحي منطقة “العرجة” بفجيج

استنكرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال  بـ”شدة” الأعمال الاستفزازية التي قامت بها السلطات الجزائرية على الحدود مع المغرب قرب إقليم فجيج على إثر إصدارها  قرارا يقضي بمنع الفلاحين المغاربة من الولوج إلى الأراضي الفلاحية التي يستغلونها شمال وادي العرجة ابتداء من تاريخ 18 مارس الجاري.

 

واعتبر الحزب، في بلاغ اصدرته لجنته التنفيذية عقب انعقاد اجتماعها الأسبوعي بتقنية التناظر عن بعد، أمس الثلاثاء، برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب، أن هذا القرار الاستعدائي يترجم بوضوح حجم الانكسارات وواقع عدم اليقين والهشاشة السياسية التي تعتري  حكام الجزائر في الوقت الحالي، على غرار قرار الذل والعار القاضي بالتهجير القسري للمغاربة سنة 1975، أو ما سمي بالمسيرة الكحلاء. وهي القرارات غير الأخلاقية التي تأتي في كل مرة كرد فعل على الانتصارات  التي يحققها المغرب فيما يتعلق بتوطيد الوحدة الترابية لبلادنا.

 

ودعت اللجنة التنفيذية، في السياق ذاته، إلى التصدي بكل حزم لأي تحرشات من شأنها المساس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، وإعمال الحكمة في نفس الوقت في تدبير ومعالجة بعض المعطيات على الأرض ذات التداعيات المحصورة جدا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)