البرلمانية أمينة ماء العينين: هذا أفضل ما يمكن أن يجيب به المغرب الذين يستهدفونه

قالت النائبة البرلمانية والقيادية بحزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، إن “أفضل ما يمكن أن يجيب به المغرب كل أولئك الذين يستهدفونه هو ترسيخ نموذج ديمقراطي وتنموي قوي”.

وجاء ذلك عبر تدوينة لماء العينين، في صفحتها على موقع “فايسبوك” ننقلها كما نشرتها:

“أفضل ما يمكن أن يجيب به المغرب كل أولئك الذين يستهدفونه هو ترسيخ نموذج ديمقراطي وتنموي قوي.

فالمستهدف برسائل الإعلام بكل أشكالها هي الشعوب، وللشعوب مقياسها الخاص وليس من السهل التأثير فيها بالتفاهة والإبتذال.

أهم ما في السياسة أن تعرف وجهتك، وألا تسمح لمن يسعون الى استنزافك وجرك للمعارك المفتعلة بالنجاح في ذلك، ومعركة المغرب معركة ديمقراطية وتنمية وحرية وكرامة، غير ذلك لا يجب الإنتباه إليه، فالفرقعات سريعة التلاشي وما ينفع الناس يمكث في الأرض.

يوما ما، سيفك المغرب والجزائر عقدة علاقتهما المتوترة، سيطوى نزاع الصحراء المغربية لأنها قضية عادلة، وسيتمكن الشعب الجزائري الشقيق من تمكين من يستحقون تمثيله في مواقع السلطة والقرار، وسينجح المغرب في ترسيخ نموذج ديمقراطي وتنموي قوي، حينها ستترك الشعوب خلف ظهورها كل الصراعات الصغيرة لتهتم بالمستقبل.

قدر المغرب والجزائر أن العلاقة بينهما تتجاوز الجوار جغرافيا، هي علاقة التاريخ والحضارة والدين واللغة والثقافة والدم، ومن الإسفاف أن تسعى أطراف إلى تعميق الجراح بدل معالجتها.

للتاريخ والإنصاف، ظل المغرب الرسمي والشعبي متعقلا ومتزنا وناضجا في علاقته بالجزائر، ومن الضروري أن يظل كذلك، لأنه مؤشر قوة وتوازن وثقة بالنفس، ويجب أن نحذر من الفخاخ التي تريد استدراجنا للتغطية على الفشل والإرتباك من جهات لم تكن مصلحة الجزائرين همها يوما، فأحرى أن تريد خيرا بالمغرب وأهله”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)