لجنة القطاع الحقوقي للاشتراكي الموحد تطالب بإطلاق سراح المحامي منتصر بوعبيد و معتقلي الرأي

كتب في 9 دجنبر 2020 - 8:30 م
مشاركة

استنكرت اللجنة الوطنية للقطاع الحقوقي للحزب “الاشتراكي الموحد” ما وصفته “بالاعتقال التعسفي للمحامي وشقيقيه، مسجلة أن هذا الاعتقال هو توظيف فاضح لمؤسسة الأمن ببنسليمان في فبركة سيناريو الاعتقال، وتلفيق التهم والهجوم على مسكن المحامي ليلا”.

 

و قالت اللجنة في بلاغ لها، إنها تتابع بقلق شديد التطورات المتسارعة لملف اعتقال عضو فرع الحزب ورئيس فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بمدينة بنسليمان، المحامي منتصر بوعبيد وشقيقيه خليل بوعبيد وياسين بوعبيد.

 

وأوضحت اللجنة، أنه انطلاقا من المعطيات المتوفرة حول طريقة الاعتقال والتهم واقتحام مسكنه، فإنها تعبر عن تضامنها الكامل وغير المشروط مع المحامي بوعبيد وشقيقيه.

 

وعبرت عن رفضها لاقتحام المنازل ليلا والتدخل في الحياة الخاصة لأسرة بوعبيد، واستنكارها لتوظيف مؤسستي الأمن والقضاء ضد الأشخاص، واعتبار مهامها هي ضمان حماية الأمن والحقوق والسلامة والأمان، والحريات العامة والخاصة للمواطنين والمواطنات.

وطالبت بإطلاق كافة المعتقلين المتابعين في القضايا المفبركة ذات الطابع الانتقامي والتكبيلي، داعية إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والصحافيين ومعتقلي الرأي، وفي مقدمتهم معتقلو حراك الريف، ووقف كل المتابعات القضائية في حق النشطاء والحقوقيين والسياسيين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *