البرلمانية ماء العينين: “البيجيدي” تراجعت قدرته في ملء الفراغ السياسي

قالت أمينة ماء العينين، القيادية بحزب العدالة والتنمية، أن الحزب، تراجع من حيث قدرته على ملء الفراغ السياسي على مستوى المضمون الذي يمكن أن يشكل خلفية نظرية وسياسية لكل مشروع إصلاح أو تغيير، مبرزةً أن هذه قناعتها التي قد لا يتفق معها الكثيرون.

وأضافت البرلمانية في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي بفايسبوك قائلة :” وهي مناسبة لإعادة التذكير أنه ليس إيجابيا بالنسبة لبلادنا انحسار النقاش السياسي وغياب الأطروحات والأطروحات المضادة واستهداف حرية التعبير والرأي والاختلاف مع الأطروحات الرسمية أو الحزبية بتعددها إن وجدت”.

وجاء هذا على خلفية انعقاد اجتماع اللجنة السياسية، يوم السبت الـ21 نونبر الجاري، الذي دعا له مكتب المجلس الوطني في سياق مبادرة النقد والتقييم التي أطلقها مجموعة من شباب ومناضلي الحزب.

وقالت إن النقاش الذي دار داخل اللجنة إيجابي وغني، وأنه أشَّر مرة أخرى على أهمية ومحورية فضاأت النقاش السياسي داخل الأحزاب التي تنخرط في تدبير الشأن العام وتنشغل به، مما يؤثر على قدرتها على تجديد أطروحاتها السياسية وتطوير مضمونها السياسي ليصير قادرا على تأطير مناضليها وعموم المواطنين المتابعين لها.

ودفعت القيادية ذاتها، عن المبادرة التي اتخذها بعض شباب الحزب، بشأن انعقاد مؤتمر استثنائي، قائلةً إنها مبادرة ستظل إيجابية قادها شباب واع بأهمية النقاش، والنقد داخل فضاأت الأحزاب وداخل مؤسساتها، مبرزة أنها ستظل مؤمنة أن النقاش السياسي يقابل بالنقاش السياسي بعيدا عن الخوض في الأشخاص ونواياهم.

وتابعت: “لابد من استمرار المجهود البيداغوجي للمزيد من التطبيع مع النقد والتفكير والتساؤل والاقتراح والفعل والمبادرة، خاصة من طرف شباب الأحزاب المسكون بالرهانات الديمقراطية بعيدا عن الرهانات الشخصية. هذا الصنف من الشباب المنخرط بقناعة حقيقية، أصبح عملة ناذرة داخل الأحزاب، لذلك وجب استيعابه مهما كانت حدة نقده وقسوة تقييمه وسقفه العالي في الطموح، فتلك سمة الشباب ويجب أن يظل كذلك لحفز الطموح الجماعي نحو آفاق جديدة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)