والي جهة الشرق يشرف على تدشين مركب الزهور للمرأة في وضعية صعبة بمدينة وجدة

أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد، زوال يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020، بحضور الكاتب العام للولاية، ورئيس مجلس عمالة وجدة انكاد ورئيس جماعة وجدة، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على تدشين مركب الزهور للمرأة في وضعية صعبة بمدينة وجدة، بمناسبة تخليد الذكرى الخامس والستون لاستقلال المغرب المجيد.

 

وقد قدمت للوالي خلال هذا التدشين، شروحات حول الخدمات التي سيقدمها هذا المركب، كما اطلع على المرافق المكونة من قاعات للتكوين مخصصة للنساء المستفيدات وأطفالهن٬ وفضاء للألعاب٬ وقاعة متعددة الاختصاصات، وقاعة للتمريض، وأخرى للإنصات والتوجيه، وقاعة للإعداد الحرفي وقاعة للتمكين الاقتصادي والاجتماعي والاستشارة القانونية، أما الطابق الثاني فيتكون من خمس غرف للنوم بطاقة استيعابية مكونة من 20 سريرا، وقاعة للاستراحة.

 

وبحسب بلاغ للولاية توصلت شمس بوست بنسخة منه، فتروم هذه المنشأة، التي شيدت على مساحة 1200 متر مربع، بكلفة اجمالية فاقت 4 ملايين وخمسمائة وستون ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 4 مليون وستين ألف درهم، مساعدة النساء في وضعية صعبة أو ضحايا العنف من خلال المساهمة في تأهيلهن واكسابهن عدة مهارات، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والمساعدة الصحية.

 

كما سيمكن هذا المشروع الجديد، الذي أنجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني وجماعة وجدة، والمنجز في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة من تقديم المساعدة القانونية والتوجيه اللازم للنساء في وضعية صعبة٬ وتعزيز قدراتهن وتحسيسهن والتكفل بهن في أفضل الظروف. كما ستستفيد النساء المعنيات من تكوين في عدد من المهن (الطبخ، اعداد الحلويات والخياطة.. )٬ بما من شأنه أن يضمن لهن استقلالية اقتصادية واجتماعية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)