نزار بركة : “لا يمكن أن نقبل كمغاربة أي حاجز مصطنع قد يفصل بلادنا عن عمقها الإفريقي”

قال الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، أن “القوات المسلحة الملكية تدخلت باحترافية عالية وطريقة سلمية، من أجل استتباب الأمن والسلم، كما عودتنا دائما، للذود عن الوحدة الترابية لبلادنا، أمام استفزازات انفصالي البوليساريو في منطقة الكركارات”.

 

وأضاف بركة في تدوينة على حسابه الرسمي بفايسبوك تعليقا على قرار المغرب التدخل العسكري من أجل طرد مليشيات البوليزاريو من منطقة الكركارات (أضاف) بالقول :” هذا التدخل يأتي في إطار تأمين حرية التنقل في هذا المعبر الحدودي، وهو حق أساسي من حقوق الإنسان المتعارف عليها عالميا. ويأتي كذلك إعمالا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي ما فتئت تدين هذا الخرق السافر لعناصر البوليساريو لهذه المنطقة المشمولة بالاشراف الأممي”.

 

وأبرز قائلا “المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يتدخل بدافع المسؤولية والتزاماته الإقليمية والدولية، وبكيفية استباقية وسلمية، لتحصين وقف إطلاق النار وحماية الاستقرار في المنطقة”.

 

وختم السياسي المغربي قوله “لا يمكن بتاتا أن نقبل كمغاربة أي حاجز مصطنع قد يفصل بلادنا عن عمقها الإفريقي، أو قد يعوق التنمية المشتركة التي تعود بالنفع والتقدم على جميع البلدان والشعوب الإفريقية الشقيقة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)