أمينة ماء العينين: “مشكلة الماء هي المشكلة الحقيقية التي سيعاني منها المغرب مستقبلا”

كتب في 5 أكتوبر 2020 - 9:30 م
مشاركة

في إطار الجدل الذي أثاره ٱخيرا، مشكل قطع الماء بعدد من المدن المغربية، قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أن “مشكلة الماء هي المشكلة الحقيقية التي سيعاني منها المغرب مستقبلا، أما في المدى القصير فتنضاف آثار الجفاف الى آثار الجائحة لنتخيل ما ينتظرنا من تحديات”.

 

وجاء ذلك في تدوينة نشرتها النائبة البرلمانية، عبر حسابها الرسمي بفايسبوك قائلة “طيلة اليوم وخلال ساعات طويلة، مجلس جهة سوس ماسة يتدارس معضلة الماء في الجهة. انقطاع الأمطار والجفاف خلَّف أزمة حقيقية يعيشها سكان البوادي والجبال، لتصل الى المدن الكبرى وعلى رأسها أكادير حيث يتم قطع الماء بشكل رسمي من العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا، نفس الأمر يتم في انزكان وتارودانت. اما وضعية الفلاحة التي تعيش منها الجهة فتنذر بالخطر، ومنطقة الكردان أبلغ مثال”.

 

وأضافت “النقاش الحقيقي اليوم ليس هو نقاش من سيتصدر الانتخابات، النقاش الحقيقي هو ما تعده وتحضره الأحزاب الراغبة في التصدر لمواجهة الأزمة: ماذا تحضر من كفاأت بشرية ورؤى وبرامج واستراتيجيات ومشاريع، قبل أن يأسرها هوس حساب المقاعد والمواقع”.

 

قد تكون الحكومة المقبلة الأسوأ حظا بالنظر الى ما ينتظرها، تشير النائبة، قبل أن تضيف “إنها مسؤولية ثقيلة وجب تهيبها والإعداد لها، بدل ان تتهافت الكثير من الأحزاب على مواقع سلطة تريدها شكلية، لتنتظر من يعمل محلها ويتحمل عنها عبء المسؤولية، فتعمل بمقولة: نحن نريد مزايا السلطة، أما البلاد فراه عندها ناسها اللي خدامين ولا مشكل لدينا مع ذلك…”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *