“البيجيدي” يصف خطاب الملك بـ “خطاب الوطنية الصادقة والصراحة والوضوح والمسؤولية”

كتب في 21 غشت 2020 - 8:40 م
مشاركة

قالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية انا تابعت “باهتمام الخطاب الملكي السامي الهام بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب، وهي الذكرى التي تتزامن هذه السنة مع ذكرى عيد الشباب المجيد ومع حلول السنة الهجرية الجديدة”.

 

وثمنت الامانة العامة للبجيدي الخطاب الملكي ليوم الامس، واصفة الخطاب بـ “خطاب الوطنية الصادقة والصراحة والوضوح والمسؤولية”، مشيرة الى ان “ما تضمنه من تذكير بالقيم التي قامت عليها ثورة الملك والشعب، أي روح الوطنية الصادقة وقيم التضحية والوفاء، وما تميز به من صراحة ووضوح وبيانات مستندة على معطيات واقعية في تشخيص الوضعية الوبائية بالمغرب، وتحديد صريح وواضح للمسؤوليات وتنبيه على الصعوبات والمخاطر المحتملة”.

 

واشارت الامانة العامة للحزب، وفق بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه، الى “تدهور الوضع الصحي بعد رفع الحجر الصحي وما نتج عن ذلك من عدد الإصابات المؤكدة والحالات الخطيرة وعدد الوفيات فضلا عن ارتفاع معدل الإصابات في القطاع الطبي، مما قد يدفع اللجنة العلمية لإصدار توصية بإعادة الحجر الصحي وتشديده، مع ما يمكن أن ينجم عن أي قرار من هذا القبيل من انعكاسات قاسية”.

 

 

“ما قد ينجم عن التراخي في التعامل بمسؤولية وطنية مع الوباء من تبديد كل الجهد الذي بذلته بلادنا خلال المرحلة الأولى من الحجر الصحي وما تحقق فيها من تحكم في تفشي الوباء، وما تحقق خلالها بفضل تضافر جهود الجميع من الحد من الانعكاسات الصحية لهذه الأزمة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية” ىضيف البلاغ.

 

واكدت الامانة العامة لحزب المصباح،” انخراط حزب العدالة والتنمية في تفعيل دعوة جلالة الملك لكل القوى الوطنية للانخراط في المجهود الوطني في مجال التوعية والتحسيس وتأطير المجتمع للتصدي لهذا الوباء، وتدعو مختلف هيئات الحزب ومناضليه إلى التعبئة من أجل ذلك”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *