العثماني يعلن تمديد الحجر الصحي ل3 اسابيع إضافية

كتب في 18 ماي 2020 - 2:24 م
مشاركة

اكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين خلال اجتماع مجلسي النواب والمستشارين بالبرلمان، ان المغرب قرر تمديد الحجر الصحي و حالة الطوارئ الصحية ل3 اسابيع إضافية، مشيرا الى ان هذا الإجراء هو الإجراء الامثل خلال الفترة الراهنة، مضيفا ٱن المجلس الحكومي سيصادق غدا على مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية بالبلاد.

 

مشيرا الى انه “مازلنا بحاجة لبذل المزيد من الجهود من اجل مواجهة الوباء”، وموضحا في هذا الإطار الى ان الحكومة تتعامل مع الوضع بمقاربة شمولية، وان الإجراءات التي تم اتخاذها، هي اجراءات افقية، تشمل جل القطاعات، مضيفا ان هذه التدابير تعد بالمئات، وعلى رأسها الإجراء ات التي همت القطاع الصحي من اجل الرفع من قدراته.

 

 

وابرز العثماني، ان الحجر الصحي مكننا من التحكم في الوباء، وجنبنا الأسوء، وتخفيف الضغط على الأطر الصحية المغربية، مشيرا الى ان المغرب خلال هذه المدة استطاع ان يحقق مكاسب كثيرة.

 

وأكد العثماني، ان الدراسات والإحصائيات التي اعلنت عنها وزارة الصحة، بخصوص تفشي وباء كورونا بالمغرب،تشير الى ان الدولة حققت تحسنا بالمقارنة مع الأيام الأولى من بداية الوباء بالبلاد، مشيرا إلى ان هذه الإجراءات التي اعتمدها المغرب، جنبت البلاد 15 الف وفاة، و 300 الف حالة اصابة، بمعدل 200 وفاة و6000 اصابة في اليوم.

 

وقال العثماني ان المقلق خلال مواجهة هذا الوباء، هو تزايد تفشي البؤر التجارية والعائلية والصناعية، بمعدل 466 بؤرة منذ بداية الوباء، مؤكدا ان ازيد 56 بالمائة من الإصابات، سجلت بهذه البؤر.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *