سفيرة المغرب بإسبانيا تبحث مع رئيسة حكومة جهة مدريد سبل تفعيل علاقات التعاون والشراكة

 أجرت  كريمة بنيعيش سفيرة المغرب في إسبانيا اليوم الاثنين مباحثات مع  إيزابيل دياز أيوسو رئيسة الحكومة المحلية لجهة مدريد تمحورت حول سبل تفعيل علاقات الشراكة والتعاون لتشمل مختلف المجالات.

   وقال بلاغ لسفارة المغرب بمدريد إن هذا اللقاء شكل مناسبة لبحث ومناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك إلى جانب دراسة أنجع التصورات الكفيلة بتطوير علاقات التعاون والشراكة بين المغرب وجهة مدريد التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي.

   كما شكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض علاقات التعاون بين الجانبين خاصة في ما يتعلق بالسياسة المجالية وتفعيل مقاربات لتشجيع الاستثمارات وتحفيز المقاولات والشركات المتواجدة بجهة مدريد من أجل الاستقرار في المغرب وتنفيذ مشاريع في العديد من القطاعات.

   وأكدت رئيسة الحكومة المحلية لجهة مدريد على أهمية الأدوار التي يقوم بها أفراد الجالية المغربية المقيمين بجهة مدريد الذين تمكنوا من تحقيق اندماج سلس في بلد الاستقبال ويساهمون في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

   كما شدد الجانبان خلال هذا اللقاء على ضرورة تكثيف الأنشطة والتظاهرات ذات الصبغة الاجتماعية والثقافية باعتبارها تساهم في تكريس المعرفة المتبادلة والعيش المشترك.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)