التقدم والإشتراكية يتهم الحكومة بإهمال “الحسيمة” بسبب “حراك الريف”

وجهت المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤلا كتابيا لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، حول سبل تنشيط الحركة الاقتصادية بإقليم الحسيمة، مطالبة إياه بإطلاع النواب على التدابير التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الأزمة الإقتصادية التي تعيشها المنطقة.

 

وطالبت النائبة عائشة لبلق، عضو المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، بمجلس النواب، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بـ”اطلاع النواب على التدابير والإجراء ات التي اتخذتها الحكومة أو تلك التي ستتخذها، من أجل تنشيط الحركية الاقتصادية بإقليم الحسيمة”، واصفة ما يعيشه الإقليم على الصعيد التجاري ب”الجمود المحسوس”.

 

وأوضحت البرلمانية عن الحزب أن هذه الوضعية أدت إلى “حالة من اليأس في صفوف الساكنة، زاده عمقا عدم اهتمام الحكومة بأحوال المواطنات والمواطنين بهذه المنطقة التي لا تزال تجتر تبعات حراك الريف.”.

 

وطالب المجموعته النيابية، ب” إقرار بدائل اقتصادية من شأنها إعادة الأمل لساكنة إقليم الحسيمة، عبر سياسة واضحة المعالم تأخذ بعين الاعتبار ضرورة معالجة مختلف التحديات التي تواجه الاقتصاد المحلي، من مدخل تنشيط الحركة التجارية، وتدليل الصعوبات التي تواجه الأنشطة الفلاحية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)