الشبيبة الاستقلالية تدعو من بركان إلى الإحتجاج والتضامن مع مرضى السرطان بالرباط

كتب في 22 دجنبر 2019 - 10:57 م
مشاركة

عقد المكتب التنفيذي، لمنظمة الشبيبة الاستقلالية اليوم الأحد لقاء بمدينة بركان بحضور كاتب الشبيبة، عثمان طرمونية.

 

اللقاء هو الأول من نوعه بمدينة بركان، حيث لم يسبق لشبيبة حزبية أن عقدت إجتماع مكتبها الدوري بمدينة بركان وغالبا ما تقتصر على تنظيم اجتماعاتها في العاصمة الرباط.

في نفس السياق، أكد عضو المكتب التنفيذي للشبيبة،  زيبوح مراد،  أن هذا الإجتماع “هو تأكيد على سياسة القرب التي تنهجها الشبيبة الاستقلالية سواء في الأنشطة أو في عقد مكتبها التنفيذي الذي يمثل مختلف شباب ربوع الوطن ومن الطبيعي أن يخرج من مركزية الرباط إلى رحاب الوطن”.

 

وأبرز أن اجتماع اليوم في بركان بعد شهرين من المؤتمر العام “يحمل عدد من الإشارات ليس أكثرها ما يحضى به بركان وشباب الجهة الشرقية من تقدير لدى المنظمة وايضا الإعداد لبرنامج الثلاث أشهر القادمة الإستعداد لبرنامج نضالي سياسي وإنساني هو من صلب نضالات الشبيبة المغربية وهو التضامن والدفاع عن حق مرضى السرطان في العلاج والدواء المجاني”.

وأضاف زيبوح في هذا الإطار” نحن لم نعد في المغرب أمام مرض محدود، بل أمام مرض هو أقرب للوباء يفتك بعدد كبير من الضحايا شهريا امام غلاء الدواء والتكلفة المادية العالية للعلاج، وحتى انقطاع عدد من أدويته من الصيدليات بسبب الطلب الكبير”

 

وأبرز، أن هذا الانتشار الكبير للمرض “يسائل الحكومة في قطاع الصحة ويدعوها لتوفير العلاج المجاني والدواء حالا”.

وكخطوة تضامنية ميدانية من شبيبة حزب الاستقلال، قرر المكتب التنفيذي للمنظمة الدعوة لوقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة الصحة الأربعاء المقبل.

 

تجدر الإشارة إلى أن العشرات من المرضى أطلقوا اخيرا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بحقهم في العلاج وضمان حقهم في الحياة، وهي الحملة التي نالت متابعة ََكبيرة من جانب الرأي العام، وحتى وسائل الإعلام الدولية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *