إيفانكا ترامب نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي تحل بالمغرب

كتب في 6 نونبر 2019 - 2:46 م
مشاركة

حلت إيفانكا ترامب، نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء بمطار الرباط- سلا، وذلك في زيارة للمغرب.

 

ولدى وصولها إلى المطار، وجدت إيفانكا ترامب في استقبالها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

 

وبحسب ما كشفت عنه وسائل إعلامية أمريكية، نقلا عن البيت الأبيض، فإن الزيارة الأولى لابنة الرئيس الأمريكي للمغرب، ستركز بشكل خاص على التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” التي ترعاها إيفانكا ترامب شخصيا.

 

من جهتها، قالت إيفانكا ترامب في تصريح لوكالة “أسوشيتد بريس”: “إن المملكة المغربية حليف مهم للولايات المتحدة حقق الكثير من التقدم ، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين”.

 

Voir cette publication sur Instagram

Wheels up. Next stop, Morocco! #WGDP 📷: Jacquelyn Martin/ AP

Une publication partagée par Ivanka Trump (@ivankatrump) le

 

وسبق لإيفانكا ترامب، أن أشادت في غشت الماضي باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص، حيث كتبت في تغريدة نشرتها عبر صفحتها على موقع تويتر، “نحيي الحكومة المغربية على هذه الخطوة الهامة”، مضيفة “نتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل”.

 

 

ويرافق إيفانكا ترامب، خلال هذه الزيارة شون كايرنكروس، الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية، والرئيس التنفيذي لشركة Millennium Challenge Corp ، التي تعتبر أمريكية مستقلة تقدم منحًا للبلدان النامية لمساعدتها في تعزيز النمو الاقتصادي والحد من الفقر وتعزيز المؤسسات.

 

 

ومن المرتقب أن يعقد ضيفا المملكة، سلسلة من الاجتماعات في كل من الرباط والدار البيضاء، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة المغربية، وذلك في إطار مشروع “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” الهادف إلى التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة في الدول بحلول سنة 2025، حيث تخصص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه المبادرة خلال السنوات الست المقبلة.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *