بعد شكايته ضد مضيان..مجلس النواب يستعد للرد “بقوة” على الخمليشي

كتب في 6 نونبر 2019 - 3:30 م
مشاركة

 

قال مصدر مطلع، أن مجلس النواب المغربي، يستعد لاصدار بلاغ وصفه المصدر ذاته “بالقوي”، ضد الشكاية التي تقدم بها عصام الخمليشي الكاتب الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالحسيمة ضد نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، وعضو لجنة المالية.

 

وأبرز المصدر ذاته، أن لجنة المالية باجماع أعضائها استنكرت الشكاية التي تقدم بها الخمليشي، قبل أن يتصل رئيس مجلس النواب لحبيب المالكي، بمضيان ويتشاور معه حول الصيغة المناسبة للرد أيضا على هذه الشكاية، حيث قرر المكتب إصدار بلاغ في الساعات المقبلة.

 

وكان الخمليشي قد تقدم بشكاية تهم فيها مضيان بالتستر عن جريمة تهريب المخدرات والاتجار غير المشروع في العملة، بناء على النقاش الذي خاض فيه مضيان في لجنة المالية علاقة بما يعرف بتدابير “عفا الله عما سلف”، التي تتوخى الحكومة اعتمادها في مشروع قانون المالية لفائدة الأموال الموجودة في الخارج، حيث اقترحت خصم نسبة معينة مقابل إرجاعها إلى المغرب بغرض استثمارها.

 

وكان مضيان قد طالب في هذا السياق، باللجوء أولا إلى الاستفادة من الأموال المتراكمة لدى البعض في الداخل، والمتحصلة من أعمال يرجح أنها ممنوعة، وهو الحديث الذي اعتبره الخمليشي معني به وقرر تقديم شكاية في الموضوع لدى الوكيل العام للملك بمدينة الحسيمة.

 

ووفق المصدر ذاته، فإن الشكاية المذكورة هي سابقة من نوعها، حيث اعتبرها العديد من النواب “خطرا” يهدد عملهم البرلماني الذي يتم بموجب الحصانة البرلمانية المكفولة وفق المادة 64 من الدستور المغربي، زد على ذلك وفق نفس المصدر فإن عمل اللجان هو عمل سري، ويفترض أن يضمن التداول الحر للنواب دون الشعور بوجود خطر يتهدد عملهم وتداولهم في النقاط المدرجة في جداول أعمالها.

 

 

The following two tabs change content below.

عبد المجيد أمياي

صحافي abdelmajid.amyay@outlook.com whatsapp:0662364648

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *