أيام قليلة على اقالته من الحكومة ..بوليف يهاجم “CNDH” بسبب “إلغاء تجريم العلاقات الجنسية”

كتب في 31 أكتوبر 2019 - 9:30 م
مشاركة

هاجم نجيب بوليف، الوزير السابق المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل ، المجلس الوطني لحقوق الانسان متهما إياه بتقديم توصيات تخالف “رأي غالبية مكونات الأمة المغربية” .

 

 

و ذلك عقب توجيه المجلس لمذكرة إلى البرلمان ، دعا فيها الى “إلغاء تجريم العلاقات الجنسية الرضائية بين الراشدين، وحذف الفصول من 489 إلى 493، ، ثم ضمان “حرية المعتقد” بتعديل الفصل 220 من القانون الجنائي، والغاء تجريم المثلية الجنسية “.

 

 

وتساءل بوليف ، الذي تمت اقالته من حكومة “الكفاءات” قبل أيام قليلة ، هل يجوز لمؤسسة دستورية ان تقدم توصيات تخالف راي غالبية مكونات الأمة المغربية، دون ابداء كل الآراء الممكنة في الموضوع”.

 

وأضاف ذات المصدر عبر تدوينة له “اين هو الرأي الاخر وخاصة ان التبريرات المقدمة لهذه التوصيات لا تسعف في الأخذ بها” مشيرا في سياق تدوينته أنه اذا كان الموضوع ” سياخذ الوقت الكافي من النقاش، بدون ادنى شك، فاننا نتساءل عن راي العلماء والمؤسسات العلمية التي تمثله، في قضايا تهم الأمن الروحي وتدين البلد ومواطنيه، وليست حريات فردية مجردة، كما قد يوهمنا البعض بذلك”.

 

 

ويشار الى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان طالب أمس الاربعاء في أول تعليق رسمي له على مضامين مسودة القانون الجنائي، المعروضة على البرلمان بـ”إلغاء تجريم العلاقات الجنسية الرضائية بين الراشدين، وحذف الفصول من 489 إلى 493، فضلا عن رفع التجريم عن الإفطار في رمضان، ثم ضمان “حرية المعتقد” بتعديل الفصل 220 من القانون الجنائي، مع السماح للنساء بالإجهاض في حالة شكل الحمل خطرا على حياتهن”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *