رفاق بلافريج: رائحة فساد تشتم من ترميم منازل حي الملاح بالرباط

كتب في 8 أكتوبر 2019 - 9:44 ص
مشاركة

طالب أعضاء فريق فدرالية اليسار بمجلس مدينة الرباط، بأحقية الأشخاص في وضعية إعاقة “في الاستفادة من النقل المجاني عبر الحافلات، كما هو معمول به عالميا، و ضرورة إضافة هذه النقطة إلى دفتر تحملات شركة Alsa Citybu، مع التوقف عن تقاذف الملف بين المتدخلين، علما أن كل المتدخلين فيه من حزب العدالة و التنمية (وزير النقل، وزيرة التضامن، رئيس تجمع العاصمة و عمدة سلا، عمدة الرباط، عمدة تمارة…)”. 

 

وأثار الأعضاء في دورة أكتوبر، التي عقدت أخيرا وفق مصدر من الفريق، “ملف الغش في ترميم منازل حي الملاح”، واعتبر بعضهم بأن الملف “تُشتم منه رائحة الفساد”.

 

وأثار الأعضاء أيضا “ضرورة توفير التقرير حول قطاع التعمير لقراءته من طرف المستشارين، علما أن العمدة سبق أن صرح أن التقرير جاهز منذ شهر ماي 2019”.

 

وذكروا بطلب مستشاري فيدرالية اليسار لرئيس مجلس المدينة “بعدم تسلم أشغال تهيئة القطاعات 18، 19 و 20 من شركة الرباط للتهيئة،  حتى يتم إصلاح العيوب الكثيرة للأشغال”.

 

كما طالب الأعضاء “الكاتب العام لولاية الرباط بإعطاء تعليماته لمكتب الضبط لوضع الإشعار بالتسلم (accusé réception) في مراسلات المواطنين للولاية”.

 

وأبرز الفريق أنه نشب في الجلسة شجار بالأيدي بين مستشارين من حزبي العدالة و التنمية و الأصالة و المعاصرة، “أدى إلى رفع الرئيس للجلسة، حيث انقضت ست ساعات دون أن يناقش المجلس أي نقطة من نقط جدول الأعمال”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *