لشكر..محترف وعود تصدر الانتخابات

كتب في 24 شتنبر 2019 - 5:00 م
مشاركة

ليست المرة الأولى التي يصرح فيها الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي، إدريس لشكر بأن حزبه، سيتصدر الإنتخابات التشريعية، في المغرب.

 

لقد صرح بذلك في أوج النيران المشتعلة في بيت حزبه الداخلي، سنة 2016، وفي أوج صراع الاحزاب الكبيرة على المراتب الأولى في تلك الانتخابات التي منحت الصدارة للعدالة والتنمية وجعلت لشكر في المرتبة السادسة بـ20 مقعدا فقط.

 

هكذا إذن بدون مقدمات فإن الكاتب الأول لحزب الوردة، يؤكد مرة أخرى في مروره ببرنامج حديث الصحافة الذي يقدم على القناة الثانية، أن حزبه سيتدر الإنتخابات التشريعية المزمع تنظيمها سنة 2021.

 

استقبل المتابعون للشأن السياسي، توقعات لشكر بالكثير من الاستغراب مع منسوب أكبر من السخرية، على إعتبار أن وضع الحزب اليوم، ليس من المؤكد إن كان سيحتفظ بموقعه في القبة الأولى أو يتراجع أكثر، في الإنتخابات المقبلة، فبالأحرى أن يتصدر الانتخابات المقبلة.

 

ومن الأمور التي يسوقها المتابعون أيضا للتأكيد بأن تصريحات لشكر مجرد بالون إنتخابي، هو أنه بقوة الواقع يتأكد بأن أداء الحزب في تراجع مستمر، ذلك أن الحزب في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها سنة 2011، حصل الحزب على38 مقعدا، وفي الوقت الذي كان للحزب هذا العدد من المقاعد، صرح لشكر بأنه سيتصدر الانتخابات، ليحصل على 20 مقعدا فقط.

 

The following two tabs change content below.

شيماء العمراني

محررة بموقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *