موجة سخرية عارمة تستهدف وزير التربية والتعليم بسبب مستواه اللغوي

كتب في 28 يوليوز 2019 - 12:15 م
مشاركة

أثار مقطع فيديو لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، موجة من السخرية العارمة في الشبكات الإجتماعية ، بعدما ظهر في مقطع الفيديو وهو شبه عاجز عن نطق كلمتي المتوجين والمتوجات بشكل صحيح.

 

 

وجرى ذلك خلال مراسم حفل تتويج المتعلمات والمتعلمين المتفوقين في الامتحانات الإشهادية وفي المجالات الفنية والإبداعية والرياضة المدرسية، الذي نظم أمس السبت، بالمدرسة المحمدية للمهندسين، بالرباط.

 

 

ولم يفوت عدد من رواد الشبكات الإجتماعية التعليق على الفيديو ، حيث اعتبروا ذلك فضيحة كبرى تسيئ للمغرب من شخص يرأس وزارة التربية والتعليم ، والذي كان من المفروض ان يتقن اللغة الرسمية واللغات الأجنبية ويتحدث بها بطلاقة.

 

 

وفي هذا السياق انتشرت عدد من التدوينات الساخرة من المستوى اللغوي للوزير ، حيث علق الإعلامي رضوان الرمضاني تدوينة بحسابه الرسمي بفايسبوك بالقول “قم للوزير وفه التّوَجّينا كاد الوزير أن يكون من المتوجِّينا”.

 

من جهة اخرى دافع بعضهم على الوزير حيث كتب احدهم ” التلعثم في الكلمات حاجة عادية كتوقع في اَي لغة حتى المغربية، و العربية و اَي لغة أجنبية اخرى ماشي معيار باش نقيسو بيه كفاءة الفرد اصلاً .. البعض لقاها سبّة و صافي”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *