جدل في جدول أعمال دورة جماعة مكناس.. لهذا السبب!

كتب في 25 يوليوز 2019 - 10:00 م
مشاركة

 

عقدت جماعة مكناس، صباح اليوم الخميس، دورة استثنائية، بقاعة الاجتماعات وسط المدينة الجديدة ” حمرية”، تضمنت جدول أعمال تتعلق جل نقطه ب” الشراكات”.
الدورة الاستثنائية أثارت ردود فعل في صفوف المكناسيين، بسبب اتفاقيات الشراكة المدرجة في جدول الأعمال، حيث طالب الكثيرون بضرورة تفعيل مبدأ الشفافية في الاتفاقيات، خاصة على مستوى توضيح بنود الاتفاقيات، والجهات المستفيدة منها، فضلا عن جدل مرتبط بالمصادقة على اتفاقيات شراكة مع جمعية يرأسها مستشار في المعارضة.
وتساءل عدد من المكناسيين، تفاعلا مع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية، حول أسباب عدم إدراج نقط مرتبطة بقضايا الراهن المكناسي ك” مشكلة الكوديم”، والانكباب على تأهيل الأحياء المهمشة في المدينة.
وتضمن جدول أعمال دورة يوليوز الإستثنائية الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة والتعاون في مجال تحسين جودة الخدمات الإدارية وتقوية كفاءات الموارد البشرية بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ومجلس جماعة مكناس، فضلا عن الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة من أجل تنظيم و تأطير دورات تكوينية لفائدة أعضاء مجلس عمالة مكناس وأعضاء الجماعات المتواجدة بتراب عمالة مكناس.

كما تضمنت أشغال الدورة الدراسة والموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة مع مؤسسة عائشة لتنظيم مهرجان سينما التحريك FICAM، والدراسة والموافقة على عقد شراكة والتعاون مع جمعية النادي الرياضي المكناسي لكرة السلة من أجل دعم تنظيم  مدينة مكناس للنسخة 21 للبطولة العربية للأندية سيدات، فضلا عن اتفاقيات شراكة مع جمعيات مدنية، ومؤسسات عمومية وخاصة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *