العثماني يؤكد على نواب حزبه بضرورة التصويت بتمرير القانون الإطار غدا

كتب في 21 يوليوز 2019 - 3:30 م
مشاركة

يبدو أن سعد الدين العثماني عازم على التعامل مع قضية تمرير الإطار بحزم خلال الجلسة التي سيعقدها مجلس النواب بعد زوال الغد الاثنين.

وكشف مصدر حضر اللقاء الذي عقده العثماني مع ندوة رؤساء فرق المعارضة في مجلس الجهات والأقاليم والجماعات الذين ينتمون إلى الحزب، على أن النواب وجميع الأعضاء لابد أن يلتزوموا بقرارات الأمانة العامة، في إشارة إلى القرار الذي اتخذته امانة البيجيدي بالتصويت على القانون بالايجاب.

ويبدو أن خرجة العثماني، دفع في اتجاهها خرجات بعض أعضاء الحزب التي توحي إلى أن الحزب خرج عن مبادئه، وبالخصوص من جانب بعض الأعضاء البارزين، كعبد الاله بن كيران، الأمين العام السابق للحزب.

ويأتي هذا التوجيه الجديد، ساعات بعد إعلان رئيس فريق الحزب بالغرفة الأولى إدريس الأزمي الإدريسي، إستقالته من رئاسة الفريق، وهي الاستقالة التي ربطتها مصادر داخل الحزب بتبعات التصويت على القانون المذكور في لجنة التعليم والثقافة والاتصال، وهي الجلسة التي شهدت انقساما في الفريق بتصويت أغلب الأعضاء لصالح القانون فيما صوت النائبان المقرئ الإدريسي أبو زيد، ومحمد العثماني ضد القانون.

ويعيش حزب العدالة والتنمية منذ مدة على صفيح ساخن، ومما زاد الوضع تأزما، الخرجات المتكررة لرئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق عبد الاله بن كيران، والتي كانت اخرها امس دعا فيها نواب الحزب الى ما يشبه التمرد على قرارات القيادة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *