بلافريج يقطر الشمع على العثماني بسبب تحويل اعتمادات راميد لمهرجان الأنوار

كتب في 11 يوليوز 2019 - 5:00 م
مشاركة

وجه برلماني فدرالية اليسار بمجلس النواب، والعضو بمجلس مدينة الرباط، عمر بلافريج، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بخصوص تحويل اعتمادات مالية مخصصة للصحة من ميزانية المجلس لتنظيم مهرجان الأنوار.

 

وقال بلافريج في السؤال الذي حصل شمس بوست على نسخة منه، أن مجلس مدينة الرباط صادق في شهر يونيو الماضي على “تحويل اعتمادات مالية كانت مخصصة لمصالح الصحة العمومية إلى بند خاص بتنظيم مهرجان الأنوار بمناسبة ذكرى عيد العرش العشرين لهذه السنة”.

 

وأضاف أنه يتم ذلك “رغم أن البلاغ الصادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة دعا مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية إلى الاحتفال بطريقة عادية ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة”.

 

وأبرز بلافريج موجها كلامه لرئيس الحكومة “على إثر هذه التحويلات العبثية وبناء على تتبعكم للشان المحلي لمدينة الرباط نسائلكم، هل تعلمون بأن غالبية المستشفيات والمراكز الصحية العمومية تعيش أوضاعا صعبة بسبب ضعف ميزانيتها وعدم تحويل الاعتمادات المتعلقة بالتغطية الصحية راميد؟”.

 

كما سائل رئيس الحكومة عن التدابير التي اتخذها “منذ سنتين من أجل تحويل الاعتمادات المالية المخصصة لراميد إلى المستشفيات والمراكز الصحية العمومية؟”.

 

كما سأله، عن رأيه في سياسة مجلس مدينة الرباط “علما أنكم تتابعون الشأن المحلي الرباطي كما شهدناه من خلال دفاعكم على مكتب مجلس المدينة خلال جلسة برلمانية؟” يضيف البرلماني المثير للجدل.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *