العثماني يستقبل وزير خارجية مالي

 

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عشية يوم الجمعة 28 يونيو 2019 بالرباط، السيد تييبلي درام Tiébilé Drame وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالي، الذي خص المغرب بأولى زيارة عمل له في القارة الإفريقية مند تعيينه على رأس ديبلوماسية الجمهورية المالية.

 

وشكل هذا اللقاء مناسبة أكد فيها الجانبان على المستوى المتميز وعمق علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين وعبرا عن الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

وجدد رئيس الديبلوماسية المالي شكر وامتنان بلاده لدعم المملكة المغربية المتواصل للوحدة الترابية لجمهورية مالي ومواكبة المغرب وتشجيعه لمبادرات الصلح والاستقرار بمالي، حيث أكد على المكانة المتميزة التي يحظى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لدى الرئيس المالي ولدى الشعب المالي.

كما استعرض الجانبان مختلف أوجه التعاون الثنائي، حيث عرفت الشراكة المغربية المالية انطلاقة جديدة مند الزيارة الملكية الميمونة لجمهورية مالي سنة 2014 والتي توجت بالتوقيع على 17 اتفاقية تعاون تغطي مختلف المجالات، وخاصة التقنيات الفلاحية والبنيات الصحية والتعليم العالي والتكوين المهني والتأطير الديني والتعاون في المجال الأمني.

وجدد السيد رئيس الحكومة في نهاية هذا اللقاء شكر المغرب لجمهورية مالي على دعمها المتواصل لمواقف المملكة في المحافل الإفريقية وكذا استعداد المغرب لتعزيز برامج التعاون الثنائي وتوسيع دائرتها.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)